750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Pour une cuisine haute en couleur, Dar Chahrazade met à votre disposition, une variété d'assaisonnements d’épices et de fines herbes, subtils et élaborés, qui vous procureront des moments gustatifs sans égal. Un mariage d’arômes, de couleurs et de textures...
Pour une cuisine haute en couleur, Dar Chahrazade met à votre disposition, une variété d'assaisonnements d’épices et de fines herbes, subtils et élaborés, qui vous procureront des moments gustatifs sans égal. Un mariage d’arômes, de couleurs et de textures...

Pour une cuisine haute en couleur, Dar Chahrazade met à votre disposition, une variété d'assaisonnements d’épices et de fines herbes, subtils et élaborés, qui vous procureront des moments gustatifs sans égal. Un mariage d’arômes, de couleurs et de textures...

فوائد عصير الخضروات.

و عندما يُذكر العصير يتبادر إلى الذهن سائل بارد منعش يتميّز طعمه بالحلاوة، ويتكون من الفواكه وفي ما ندر بعض الخضروات كالجزر. لكن كمية السكريات في عصير الفواكه حتى لو كانت طازجة ومحضرة في المنزل، تثير مخاوف الكثيرين من زيادة الوزن وارتفاع السكريات في الدم. والحل لمن ينشد الصحة هو في عصير الخضروات الذي قد لا يعرفه الكثيرون أو لم يعتادوا عليه.

عصير الخضروات الطازج من أفضل الخيارات الصحية، لا سيما بعد شيوع بعض الدراسات التي تبيّن ما له من فوائد صحية جمة ومحاربة عدد من الأمراض منها السرطان. وبحسب إختصاصية التغذية باميلا خوري، فإن عصير الخضروات مفيد أيضاً لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد كونه يزيل الدهون من الجسم، "فعصر الخضروات يسهّل تفكيك جزيئات الألياف فيها، فيسهل امتصاص العناصر الغذائية، كما يزيد من الكمية التي يمكن للجسم امتصاصها خصوصاً أن أمعاء معظم الناس تفتقر إلى كفاءة الهضم بسبب ضغوط الحياة المعاصرة واستهلاك الأطعمة المكررة لسنين طويلة. كما أن الإفراط في تناول الخضروات على هيئة سلطات مثلاً، يشكّل عبئاً على الأمعاء ويضرّ بتوازن تناول الغذاء إذ يحتاج الجسم إلى كميات من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف والبروتينات"..

ان عصائر الخضروات الطازجة مجددة وبانية للخلايا . انها ترفع من قدرة جهاز المناعة وتزيل البقايا الحمضية وتوازن عملية التمثيل الغذائي انها تساعد في السيطرة على السمنة عن طريق ازالة دهون الجسم الزائدة .

من ضمن أكثر عصائر الخضروات الصحية واللذيذة يوجت اللفت , القرنبيط, الجزى, الخيار, الكرنب, الكرفس , البقدونس, البنجر, السبانخ, البقلة المائية, وعصير عشب القمح.

كيف نحصل على عصير الخضار؟

- المكونات الموجودة في الخضار، أكبر من أن تعدّ أو تحصى، وإمكانية الحصول منها على فوائد، متعددة ومتنوعة، ولكن.. هناك طريقة هي الأفضل، حسبما يراها خبراء التغذية، وتركز في عصر الخضار الطازجة، لاستخلاص الماء الموجود فيها، قدر المستطاع. ويمكن القيام بذلك بعدّة طرق، منها: استخدام الخلاط، ثم المصفاة في الحصول على العصير.. مع التركيز على ضرورة استخلاص القدر الأكبر من العصير منها. كذلك توجد طريقة أخرى، هي استخدام العصّارات الخاصة بذلك, أو استخدام العصارات التي تقوم بتحويل الخضار والفواكه إلى عصير، ورمي الباقي خارجاً، ويفضّل تلك التي تخرج الباقي من الخضار والفواكه جافاً، ما يدل على استخلاص العصير كاملاً تقريباً من المواد الغذائية.

ماذا تقدّم لنا عصائر الخضار؟

-

- إن أهم ما يقدّمه عصير الخضار، هو الفائدة الكاملة الموجودة في الخضار نفسه.. في بعض الدول الأوروبية، يسمون عصير الخضار ب "دم النبات". ويؤكد خبراء التغذية الأمريكين، أن ربع ليتر من هذا العصير يومياً، قبل أو بين الوجبات، يساوي في محتواه من الفيتامينات والمعادن، كميات كبيرة من الخضار نفسها، لا تتسع لها أكبر معدة.

لماذا نستخدم عصير الخضار؟

إن أهم فائدة لهذا النوع من العصائر، أنها تعتبر جزءً من علاج الذين يعانون من متاعب في الأمعاء، أو الكولون. كذلك فإن الألياف الموجودة في بعض الخضار، قد تثير القناة الهضمية، لدى بعض المرضى أو ضعيفي الصحة. فيأتي عصير الخضار ليقدّم لهم معظم الفائدة الموجودة في الخضار، بشكل سهل التناول والامتصاص. كذلك فإن عصير الخضار علاج للصحة بشكل عام، يعطي البشرة مظهراً رائعاً.

ويمكن أن يستفيد من هذا العصير، البدناء الذين يوقف هذا العصير، إحساس الجوع الخفي لديهم للطعام المشبع بالدهون. وكذلك النحيلين، الذين يحصلون على خلاصة الأغذية في كأس بسيط، يستطيعون شربه بسهولة أكبر بكثير من تناول صحن من الخضروات أو السلطة.

كذلك فإن الذين يضعون أسناناً اصطناعية، أو أولئك الذين يعانون من صعوبة استخدام أسنانهم في المضغ الجيّد، يجنّبهم عصير الخضار آلام المضغ أو مشاكله.

- هل يغني عن تناول الخضار؟

بالطبع لا.. فعصير الخضار المراد منه، الاستفادة من خلاصة الخضار في الأمور التي ذكرتها سابقاً، والتي تناسب الجميع. إلا أن ذلك لا يغنينا عن تناول الخضار بشكلها الطبيعي، لأنها تحتوي على الألياف والمكونات الأخرى غير العصير، ذات الفائدة العظيمة. ولكن تجربة عصير الخضار، كفيلة بأن تقدّم لكم، وصفة سهلة وسحرية للمعدة والأمعاء والبشرة والصحة بشكل عام.

5 نصائح لعمل عصير الخضروات السوبر

هل جربتى عصير مصنوع من الخضروات بدلاً من الفاكهة؟ إنها طريقة مثالية للحصول على فوائد العديد من أنواع الخضروات فى كوب عصير واحد، إليكِ نصائح «ميانتا» لعمل عصير كوكتيل من الخضار الطازج.

ابدئى بالأساس

  • قبل إضافة أى خضر ورقية مثل الكرنب، قومى بإضافة الأساس، يحتوى الأساس على الخضروات مثل الخس، الكرفس، أو خيار، وهذا لإضافة الخضار ذو المحتوى العالى من الماء، إضافة الكرفس والخيار أو الخس البلدى أيضا يضفى على العصير الأخضر طعم أفضل.
  • اضيفى الخضروات الورقية
  • الخطوة التالية هى إضافة بعض الخضر الورقية، أنا أحب أن أضيف الكرنب لمعظم وصفات العصير الخاصة بى. ( اقرأي أيضا : عصير البرتقال و الجزر الصحي )

- اضيفى الأعشاب

  • ضيفى حفنة من الكزبرة، البقدونس أو الريحان لوصفات العصير الخاص بكِ. الأعشاب مثل الكزبرة والبقدونس ممتازة لمساعدتك على التخلص من سموم الجسم.
  • اضيفى القليل من النكهة
  • اضيفى بعض الزنجبيل لوصفات العصير، لأن له خصائص مضادة للالتهابات، كما يضيف نكهة مميزة للعصير.
  • اضيفى الليمون أو الحامض
  • الليمون غنى بفيتامين «C» الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديكِ، ويساعد على إزالة السموم من الجسم، ويساعد أيضاً في الحفاظ على درجة الحموضة فى الجسم فى حالة قلوية.
  • نصيحة إضافية!
  • اضيفى إلى العصير التفاح أو الكمثرى للتحلية. ( اقرأي أيضا : فوائد شرب عصير البرتقال للأطفال ).
Tag(s) : #CUISINE
compteur gratuit
Consultez le profil de Dar chahrazade épices et fines herbes sur Pinterest. Flag Counter

Dar Chahrazade

Get Adobe Flash player

أحصل عل أموالك بمشاركة الروابط الخاصة بموقعك!
https://www.facebook.com/groups/recettepicesdarchahrazade/?ref=bookmarks Pagerank - danslemonde.net Pagerank service danslemonde.net Services de référencement GRATUIT Services de référencement GRATUIT (annuaire, top, échange de bannières, webring, autosurf) AddPro.comSearch Engine Optimization Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!
ExactSeek: Relevant Web Search